نسيم ضيافات: إسقاط شرط البطالة للاستفادة من إنشاء المؤسسات المصغرة.

ب جموعي2 يناير 2021آخر تحديث :
نسيم ضيافات: إسقاط شرط البطالة للاستفادة من إنشاء المؤسسات المصغرة.

قال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات اليوم أن هناك جملة الإجراءات الجديدة المتعلقة بالمؤسسات المصغرة، حيث تم مراجعة شروط الاستفادة من جهاز دعم وتنمية المقاولاتية عن طريق إلغاء شرط البطالة.

وأوضح ضيافات في حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية أنه تم تعديل النصوص المسيرة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وجهاز استحداث النشاط الموكل لها، وذلك من خلال استبدالها “بالوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.”

ومن المنتظر أن تتوسع التعديلات لتشمل الاستفادة من الجهاز الأجراء والطلبة الراغبين في خوض مجال المقاولة، إلى جانب فتح مجال الاستفادة من المزايا الممنوحة في إطار توسيع القدرات الإنتاجية لحاملي مشاريع آخرين يستفيدون من تمويل آليات أخرى (الحرفيون والمرقون التابعون للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر والفلاحون وغيرهم من حاملي السجل التجاري.

كما أوضح الوزير أنه سيتم منح قرض دون فوائد إضافي (قرض استغلال) قصد تمكين المؤسسات المصغرة من مواجهة الصعوبات المالية في مجال الصفقات العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل