بلمهدي يشارك في لقاء تحاوري مع قاضي قضاة فلسطين السفير الفلسطيني

عمار27 مايو 2021آخر تحديث :
بلمهدي يشارك في لقاء تحاوري مع قاضي قضاة فلسطين السفير الفلسطيني

شارك وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي اليوم الخميس عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بُعد في لقاء تحاوري، مع معالي قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش وسعادة سفير دولة فلسطين بالجزائر الأستاذ أمين مقبول ، حيث أعرب السيد الوزير عن موقف الجزائر الداعم شعبا وحكومة لإخواننا في فلسطين، وهو الموقف الذي عبرت عنه الجزائر في المحافل الدولية، وعبر عنه السيد رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة بأن قضية فلسطين قضية مقدسة وهي غير قابلة للمساومة.

ويأتي هذا اللقاء تتويجا لمشاركة وزير الشؤون الدينية والأوقاف عن طريق التحاضر المرئي عن بعد في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي العاشر المنعقد بتاريخ 18 مارس 2021 بمدينة رام الله، والذي تقدم فيه السيد الوزير بمقترحين اثنين دعما للقضية الفلسطينية، وقد حظي المقترحان بالموافقة والقبول من الجميع ورفعا ضمن توصيات المؤتمر، وهما:

1. إطلاق موقع الكتروني بعنوان “الحقيقة الفلسطينية” لإظهار حقائق الاعتداءات الهمجية التي يقترفها المستدمر الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل، ردا على الأكاذيب التي يزعمها الكيان الصهيوني.

2. تأسيس مركز دولي للدراسات والبحوث الفلسطينية، يجمع كل الأقلام والعقول والباحثين والمفكرين والنخبة الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة، حماية لتاريخ فلسطين ومنعا لتزوير الحقائق التاريخية الثابتة.

وقد عبر معالي قاضي القضاة الفلسطيني عن عميق شكره وامتنانه وعظيم فرحة فلسطين قيادة وشعبا بموقف الجزائر المشرف دفاعا عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وانتهى لقاء الطرفين إلى العمل على تجسيد هذين المقترحين في القريب العاجل، على أن تكون الجزائر الموطن الحاضن لهما، وهي التي عرفت تاريخيا ميلاد دولة فلسطين.

وفي الأخير شكر السيد الوزير كل الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين يقفون مع قضية فلسطين العادلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل