السفير الفلسطيني: الجزائر تقف مع القضية الفلسطينية دون شروط أو املاءات

مسعود زراڨنية1 يونيو 2021آخر تحديث :
السفير الفلسطيني: الجزائر تقف مع القضية الفلسطينية دون شروط أو املاءات

قال سفير دولة فلسطين بالجزائر، امين مقبول، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر تقف مع القضية الفلسطينية “دون شروط ودون املاءات” ، مشيدا بالدعم الذي تقدمه للفلسطينيين منذ عشرات السنين.

وأوضح أمين مقبول، في مداخلة له خلال منتدى الذاكرة الذي نظمته السفارة الفلسطينية، بالتنسيق مع جمعية مشعل الشهيد واللجنة الشعبية الجزائرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، تضامنا مع الطفل الفلسطيني، وبمشاركة العديد من فعاليات المجتمع المدني، ان الجزائر منسجمة مع نفسها، شعبا وقيادة وأحزابا ومؤسسات، في دعم القضية الفلسطينية، و هو ما يميزها عن الباقي”.

وأشاد السفير بالدعم المعنوي والسياسي الذي تقدمه الجزائر للفلسطينيين بكافة فصائلهم، مشددا على أن ” القيادة السياسية في الجزائر لم تتوان في تقديم الدعم والمساندة في كل المناسبات، حيث وقفت الجزائر مع فلسطين في كل المنابر و منها الجامعة العربية والأمم المتحدة “.

ولفت الدبلوماسي الفلسطيني الى ان الجزائر لم تقبل الصمت، اتجاه التطورات التي عرفتها القضية الفلسطينية ، مستدلا بخطاب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي اكد فيه ان الجزائر لن تطبع ولن تبارك الهرولة نحو التطبيع ،والقضية الفلسطينية مقدسة.

كما ثمن امين مقبول، الوقفة التضامنية الإنسانية، التي احتضنتها السفارة الفلسطينية في الجزائر، احياء لليوم العالمي للطفولة، مذكرا بان ” القصف البربري الهمجي للعدو الصهيوني قضى على 67 طفلا، تداول الاعلام العالمي صورهم، في مجزرة هزت الضمير العالمي.

وأضاف في سياق متصل، ” نحن نعاني في فلسطين منذ صدور وعد بلفور المشؤوم والجميع يعرف تسلسل الاحداث بعد 1948. وكان للجزائر الدور الكبير في ثورة فلسطين في الفاتح من يناير 1965 حيث احتضنت الثورة وسلحت الفدائيين في ذلك الوقت ودافعت عنهم في الأوساط العربية والغربية”.

المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل