المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي ينظم لقاء حول الاستثمارات والقانون الاقتصادي الدولي

مسعود زراڨنية17 يونيو 2021آخر تحديث :
المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي ينظم لقاء حول الاستثمارات والقانون الاقتصادي الدولي

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي اليوم الخميس 17 جوان 2021 بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة لقاءا يحمل عنوان “الاستثمارات والقانون الاقتصادي الدولي: عقود الدولة”.
و سيشارك في هذا اللقاء وزارات العدل و الطاقة و المناجم و الصناعة و التعليم العالي و البحث العلمي و كذا الاشغال العمومية و النقل و الموارد المائية حيث سيحمل عنوان “الاستثمارات و القانون الاقتصادي الدولي: عقود الدولة”.

كما سيشارك في هذا اللقاء المؤسسات العمومية الاقتصادية الكبرى المعنية بالمفاوضات و ابرام العقود التي تربط الدولة بالمؤسسات الاجنبية الخاصة, يوضح البيان.

و وجهت الدعوة كذلك لمختصين في القانون رفيعي المستوى لاسيما في القانون الدولي و هذا لتقديم مساهمتهم التقنية حول افضل مقاربة في مجال اعداد العقود الدولية في مجال الاستثمار, حيث سيقدمون تدخلاتهم عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.
و من خلال هذا اللقاء, يهدف المجلس الى تعزيز امكانيات التفاوض و تحرير العقود بغية المحافظة المثلى لمصالح الدولة الجزائرية مع الحرص على تحقيق توازن مع المؤسسات الاجنبية الخاصة في اطار الشراكة رابح-رابح.

كما سيشكل هذا اللقاء, الذي سيتم تنظيمه بالمدرسة العليا للفندقة و الاطعام بعين البنيان, فرصة لتبادل الآراء حول القائمين على المفاوضات و محرري العقود للمؤسسات الجزائرية و الخبراء الاجانب المختصين في القانون الدولي للتفاعل في مجال القانون, لا سيما فيما يتعلق بالوساطة و التحكيم الدولي, يختم البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل