ورشة عمل حول دور مؤشرات حقوق الانسان في تحقيق تنمية مستدامة

مسعود زراڨنية9 يوليو 2021آخر تحديث :
ورشة عمل حول دور مؤشرات حقوق الانسان في تحقيق تنمية مستدامة

نظم المجلس الوطني لحقوق الانسان يوم أمس الخميس ورشة عمل بتقنية التحاضر عن بعد حول تفعيل نهج حقوق الانسان للبيانات والمؤشرات من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

و شارك في هذه الورشة ممثلو 13 هيئة وقطاع وزاري على شكل فريق عمل يقوم بجمع المعطيات والاحصائيات من أجل تقييم حقوق الانسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في حدود 2030.

وتهدف الورشة الى تحديد طرق استخدام نهج قائم على حقوق الانسان بما في ذلك مؤشرات أهداف التنمية المستدامة في عمل المجلس الوطني لحقوق الانسان والمركز الوطني للإحصاء.

واعتبر رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان, بوزيد لزهري, في مداخلة له هذا اللقاء “انطلاقة قوية” لتحقيق التنمية المستدامة, مؤكدا بأنه “يجب التعامل دون تمييز في مجال حقوق الانسان (…) ولا يمكن اعطاء للحقوق السياسية والمدنية أهمية أكثر على حساب الحقوق الاجتماعية والاقتصادية”.

وذكر ذات المتحدث بأن “في الجزائر, 98 بالمائة من الاطفال يذهبون الى المدارس وذلك في اطار تكريس الحق في التربية والتعليم والحقوق الاجتماعية والاقتصادية”.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل