كريكو تشارك الأحد في أشغال الدورة ال76 للمكتب التنفيذي لمجلس الشؤون الاجتماعية العرب

م .ك21 أكتوبر 2021آخر تحديث :
كريكو تشارك الأحد في أشغال الدورة ال76 للمكتب التنفيذي لمجلس الشؤون الاجتماعية العرب

تشارك وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, في أشغال الدورة ال76 للمكتب التنفيذي لمجلس الشؤون الاجتماعية العرب, التي ستعقد بعاصمة الأردن, عمان, ما بين في 24 و25 أكتوبر لمناقشة عدة بنود أهمها التداعيات الاجتماعية والانسانية  لجائحة كورونا (كوفيد-19), حسبما أورده يوم الخميس بيان للوزارة.

وأوضح ذات البيان أنه سيتم في هذا الاجتماع مناقشة “عدة بنود, أهمها التداعيات الاجتماعية والانسانية لجائحة كوفيد-19, حيث يتم خلاله عرض جهود الأمانة العامة للجامعة لتعزيز جهود دول الأعضاء لاحتواء التداعيات الاجتماعية والانسانية لجائحة كوفيد-19 على الفئات الهشة والأشخاص ذوي الإعاقة”.

كما يتم خلال هذه الأشغال “التطرق إلى موضوع متابعة تنفيذ الأبعاد لاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030, حيث سيتم عرض التقارير حول جهود الدول الأعضاء للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد, وكذا التقرير العربي الثاني حول الفقر متعدد الأبعاد”.

كما ستتم خلال اللقاء –يضيف نفس المصدر– التطرق إلى “الترشيح لعضوية اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (2021-2024) بانتخاب 09 أعضاء للجنة خلال المؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي العاقة في دورتها 15 المقرر عقدها في الفترة من 14 إلى 16 يوليو 2022 بنيويورك, ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة في مواجهة جائحة كوفيد-19”.

وتم لهذا الغرض “إعداد ورقة مرجعية وتصور لهيكلة خارطة طريق عربية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة ومواجهة الأوبئة والأزمات”.

وفيما يتعلق ببند المركز العربي للدراسات الاجتماعية والقضاء على الفقر في الدول العربية, “تناقش الدورة الموافقة من حيث المبدأ على مشروع النظام الأساسي للمركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية و القضاء على الفقر في الدول العربية بتكليف الأمانة العامة للجامعة باتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتماده في شكله النهائي وفقا للنظم المتابعة في هذا الشأن”.

وفي الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة, تتابع الدورة كذلك “تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الطفولة العربية في دورتها ال25  والاجتماع ال17 للجنة متابعة وقف العنف ضد الأطفال والدورة ال11 للجنة الأسرة العربية المنعقدة يومي 15 و16 سبتمبر 2021 عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد”, يضيف المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل