قرار وزاري مشترك لتصنيف المنتجات الفلاحية

م .ك22 أكتوبر 2021آخر تحديث :
قرار وزاري مشترك لتصنيف المنتجات الفلاحية

كشف وزير التجارة و ترقية الصادرات كمال رزيق عن قرار وزاري مشترك قيد الإعداد سيتم بموجبه تصنيف المنتجات الفلاحية من خضر و فواكه وفق خيارات حسب النوعية مما يسمح بتوفير نفس المنتج بأسعار متدرجة تتماشى و القدرة الشرائية لمختلف الفئات.

و أكد وزير التجارة في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية أنه سيتم تحديد صنفين لكل منتج ماعدا البطاطا التي ستحدد وفقا ل3 أصناف حسب النوعية و التي ستعرض بأسعار مناسبة لكل صنف.

ليضيف المسؤول الأول عن قطاع التجارة بأن القطاع يعمل على تنسيق الجهود مع وزارة الفلاحة و التنمية الريفية لتحقيق تدخل في المستوى خلال عمليات ضبط المنتجات الفلاحية من طرف الدواوين المعنية, و ذلك في إطار اللجنة الوزارية المشتركة التي تم إنشاؤها والتي يترأسها الأمينان العامان للوزارتين.

و أكد بأن القطاعين يقومان يوميا بإجراءات لتجاوز النقائص المسجلة خلال قيام الدواوين بعمليات ضبط المنتجات من أجل التوصل إلى تنظيم أمثل للسوق, باعتبار وزارة الفلاحة مسؤولة عن تخزين المنتوج الفلاحي و وزارة التجارة مسؤولة على توزيعه و ضبط الأسواق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل