رضا تير: بناء اقتصاد قوي ومتنوع يتطلب وضع سياسة تضمن المنافسة العادلة ومكافحة الاحتكار والمضاربة.

مسعود زراڨنية5 نوفمبر 2021آخر تحديث :
رضا تير: بناء اقتصاد قوي ومتنوع يتطلب وضع سياسة تضمن المنافسة العادلة ومكافحة الاحتكار والمضاربة.

أكد رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير، يوم أمس الخميس بالجزائر العاصمة، ان بناء اقتصاد قوي ومتنوع يتطلب وضع سياسة تضمن المنافسة العادلة ومكافحة الاحتكار والمضاربة.

و تصريحات تير جاءت خلال لقاء نظم من طرف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول “سياسة المنافسة و مكافحة الاحتكار”.

و قال السيد تير ان “وضع سياسة تضمن المنافسة العادلة و تكافئ الفرص و حرية الدخول الى السوق الوطني بالنسبة لكل المتعاملين الخواص و العموميين و كذا الاجانب بالإضافة الى مكافحة كل ما من شأنه التأثير سلبا على ديناميكية السوق في بلدنا، على غرار الاحتكار و المضاربة تعتبر شروطا اساسية لبناء اقتصاد قوي ومتنوع”.
وأضاف المسؤول ان المنافسة النزيهة تعتبر “احد الشروط التي تضمن استقطاب الاستثمارات المحلية والاجنبية وكذا وفرة وتنوع المنتجات في السوق المحلي بجودة و أسعار تنافسية تتماشى و القدرة الشرائية للمواطن”.

و أوضح السيد تير ان سياسة المنافسة هي “كل التدابير القانونية والتنظيمية التي من شأنها ان تساهم في هيكلة السوق الوطني على اسس متينة و ترقية السلوكيات التنافسية وكذا التدابير الصارمة للحد من بعض الممارسات على غرار سوء استغلال الهيمنة او الاحتكار او التمييز فيما يخص الأسعار”.

و أضاف ذات المسؤول انه و مع ذلك، فان اعداد سياسة منافسة تستند الى مكافحة الاحتكار في السوق ستواجه بعض التحديات لاسيما التوفيق بين ضرورة تحرير السوق من جهة و ضرورة حماية الصناعات الناشئة و الاستراتيجية من جهة اخرى.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة من المشاورات التي ينظمها المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي منذ شهر ماي الفارط و التي تتعلق مواضيعها بالمجال الاقتصادي للبلد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل