الوزير الأول: ضرورة إعادة النظر في المنظومة التربوية لإعطاء اهتمام أكبر لتاريخ الجزائر

عمار
2021-11-18T11:40:11+01:00
الأخبارعاجل
عمار18 نوفمبر 2021157 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الوزير الأول: ضرورة إعادة النظر في المنظومة التربوية لإعطاء اهتمام أكبر لتاريخ الجزائر

أكد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على ضرورة “إعادة النظر” في المنظومة التربوية الوطنية من أجل إعطاء “اهتمام أكبر بتدريس تاريخ الجزائر العظيم”.

وعلى هامش إشرافه على افتتاح لقاء بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” إحياء لليوم العالمي للطفولة، قال بن عبد الرحمان لدى زيارته لمعرض لإبداعات بعض الأطفال الموهوبين تم تنظيمه بالمناسبة، أنه ينبغي “إعادة النظر في المنظومة التربوية الوطنية من أجل إعطاء اهتمام أكبر بتدريس تاريخ الجزائر العظيم”.

وأشار على أهمية إبراز مختلف محطات تاريخ الجزائر الكبير وتعليم الأجيال المتعاقبة سير “عظماء الجزائر من مدغاسن وماسينيسا ويوغرطة إلى طارق بن زياد والأمير عبد القادر وآخرين”.

ومن جهة أخرى، شدد الوزير الأول على ضرورة تشجيع أصحاب المشاريع والمبدعين من أجل “النهوض بالصناعة الوطنية وإنتاج المواد الأولية محليا، للتقليل من نسبة استيراد هذه المواد وذلك من خلال الرفع التدريجي لنسبة الإدماج وبالتالي الدخول في سلسلة القيم العالمية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.