وفد من المجتمع المدني الصحراوي يشارك في “مخيم العدالة المناخية بتونس”.

ب جموعي28 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وفد من المجتمع المدني الصحراوي يشارك في “مخيم العدالة المناخية بتونس”.

يشارك وفد عن المجتمع المدني الصحراوي، يمثل مجموعة صحراويون ضد نهب الثروات، اليوم في “مخيم العدالة المناخية”، المنظم بتونس، إلى جانب ما يزيد على 400 مشارك يمثلون منظمات وجمعيات من مختلف دول العالم.

ويشهد المخيم المنظم طيلة خمسة أيام التحديات التي تواجه المناخ وكيفية توحيد الجهود نحو تحقيق عدالة مناخية، بمشاركة كل من السيد المحفوظ بشري، والسيدة أنة حبيبي.وسيقدم الوفد الصحراوي اليوم ورشة حول سياسات الاحتلال المغربي في الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية تحت عنوان “تغير المناخ تحت الاحتلال- الغسيل الأخضر “.

يذكر أن مشاركين من المغرب مرتبطين بأجندات الاحتلال المغربي قد حاولوا الضغط على المنظمين من أجل منع المشاركة الصحراوية، وإلغاء ورشة الوفد الصحراوي، وهو ما قوبل بالرفض من قبل المنظمين ما دفع بوفد الاحتلال للانسحاب احتجاجا.

مجموعة صحراويون ضد نهب الثروات، أو الحملة الصحراوية ضد نهب الثروات الطبيعية سابقا، تعمل على الضغط على الشركات والحكومات الأجنبية المتورطة بشكل غير قانوني مع الاحتلال المغربي في نهب الثروات الطبيعية في الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية.وكانت الحملة الصحراوية ضد نهب الثروات الطبيعية مساهمة من الفعاليات الجماهيرية، بدأت كردة فعل على التكالب المتزايد للشركات الاجنبية على ثروات البلاد وبتنسيق من اتحاد الطلبة الصحرايين، حيث انطلقت الحملة في فيفري 2015.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل