انتخاب الجزائر رئيسا للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

مسعود زراڨنية
2021-11-18T19:47:36+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية18 نوفمبر 2021132 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
انتخاب الجزائر رئيسا للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

تم انتخاب الجزائر رئيسا للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه للفترة 2022-2023, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الخميس, نقلا عن سفارة الجزائر بالقاهرة (مصر).

و حسب نفس المصدر، جرى ذلك خلال انعقاد الدورة الثالثة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه, بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة, في حين تم انتخاب العراق كنائب رئيس المجلس لنفس الفترة, يضيف نفس المصدر.

ويضم المكتب التنفيذي كل من الجزائر, تونس, السعودية, المغرب, موريتانيا, اليمن, مصر والعراق.

للإشارة عقدت فعاليات الدورة الثالثة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه من 14 إلى 18 نوفمبر بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتم عقد إجتماعات اللجنة التقنية الاستشارية للمجلس من 14 إلى 16 نوفمبر, تم خلالها مناقشة العديد من المواضيع أهمها متابعة مدى تنفيذ “الخطة التنفيذية لإستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة”, ومناقشة خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص المياه.

كما تم التطرق إلى التحضير للمشاركة العربية في المنتدى العالمي التاسع للمياه, إلى جانب عرض التجارب والمشاريع الناجحة في الدول العربية في مجال الموارد المائية, والتعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية والإطار الإداري للمجلس التنفيذي و آلية تطوير وتحسين أداء أعمال المجلس الوزاري العربي للمياه.

وعلى هامش فعاليات الدورة, تم عقد اجتماع رفيع المستوى تحت عنوان “ندرة المياه: تحدي للتنمية المستدامة في المنطقة العربية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.