فيسبوك تعتزم دفع مبالغ تصل إلى 50 ألف دولار إلى صناع المحتوى

نور21 نوفمبر 2021آخر تحديث :
فيسبوك تعتزم دفع مبالغ تصل إلى 50 ألف دولار إلى صناع المحتوى

قال موقع The Verge إن فيسبوك تعتزم دفع مبالغ مالية تصل إلى 50 ألف دولار إلى صناع المحتوى مقابل استخدام ميزة الغرف الصوتية الحية لديها، التي طرحتها لتنافس بها تطبيق كلوب هاوس.

وقال الموقع إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية شركة ميتا مالكة فيسبوك التي تعهدت بدفع مليار دولار إلى صناع المحتوى مع نهاية عام 2022، حيث تستخدم الشركة تكتيكاً قائماً على شراء النجاح الذي تحققه المنصات المنافسة؛ لذلك قامت ميتا بصرف مكافآت لصناع المحتوى الذين يستخدمون خدمة Reels المتوفرة في منصتها الأخرى إنستغرام لمنافسة تطبيق تيك توك.
وترغب فيسبوك بتحفيز صناع المحتوى لاستضافة 4 إلى 6 جلسات مدتها لا تقل عن 30 دقيقة. وكانت فيسبوك قد أطلقت خدمة غرف الدردشة الحية في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو.

ولا تعتبر ميتا الوحيدة التي تدفع إلى صناع المحتوى لتشجيعهم على استخدام منصتها، حيث بات هذا الإجراء شائعاً في مجال التواصل الاجتماعي. ومن بين الشركات الأخرى التي تدفع إلى صناع المحتوى لديها كل من تيك توك وسناب وكذلك تويتر التي تحاول من خلال ذلك تشجيع استخدام خاصية Spaces الصوتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل