وزارة العدل: تنظيم دورات تكوينية لفائدة قضاة و موظفي قطاع خلال الأسبوع الجاري

مسعود زراڨنية21 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزارة العدل: تنظيم دورات تكوينية لفائدة قضاة و موظفي قطاع خلال الأسبوع الجاري

برمجت وزارة العدل دورات تكوينية موجهة لفائدة عدد من القضاة وموظفي القطاع, خلال الفترة ما بين 21 إلى 25 نوفمبر الجاري,حسب ما أفاد به, اليوم الأحد, بيان للوزارة.

وحسب نفس المصدر, تشارك وزارة العدل, في إطار التعاون مع البرنامج ”الأورومتوسطي عدالة 05”, في اجتماعين بمدينة لاهاي, ويتضمن هذا البرنامج, اجتماعا خاصا بأعضاء فوج الخبراء الأورومتوسطي في المجال الجزائي (CrimEx), يوم 23 نوفمبر يضم قاضيين وإطار من الجزائر بصفتهم أعضاء ضمن هذا الفوج.

كما يشارك النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر إلى جانب أعضاء الفوج المذكورين أعلاه بمدينة لاهاي ايضا في اجتماع المنتدى الثالث للنواب العامين المقرر يومي 24 و 25 نوفمبر الجاري.

وأضاف البيان أنه, وفي إطار التعاون مع المدرسة العليا للقضاء, يستفيد اليوم الأحد 60 مشاركا (منهم 28 إطارا من الإدارة المركزية و32 من الجهات القضائية) من يوم تكويني حول “القانون العضوي 18-15 مؤرخ في 02 سبتمبر 2018 المتعلق بقوانين المالية”, ويهدف هذا اليوم إلى التعريف بآليات تطبيق المقاربة الجديدة في مجال إدارة و تسيير الميزانية العامة للدولة.

كما برمجت الوزارة في إطار التكوين المستمر وتحسين المستوى, مشاركة 18 موظفا من الإدارة المركزية في دورة تكوينية ـ الفوج الأول ـ حول برنامج “إكسال Excel” من 21 إلى 25 نوفمبر الجاري على مستوى جامعة التكوين المتواصل, وتهدف هذه الدورة إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم لتحكم أفضل في تقنيات الإعلام الآلي في العمل الإداري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل