البرلمان بغرفتيه يشارك في الجمعية ال143 للاتحاد البرلماني الدولي بمدريد

مسعود زراڨنية25 نوفمبر 2021آخر تحديث :
البرلمان بغرفتيه يشارك في الجمعية ال143 للاتحاد البرلماني الدولي بمدريد

يشارك وفد برلماني مشترك في الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع البرلمان الإسباني، في الفترة ما بين 26 إلى 30 نوفمبر بالعاصمة الاسبانية، مدريد، حسب ما أفاد به، يوم الأربعاء، بيان لمجلس الأمة.

وأوضح نفس المصدر, أن “وفدا برلمانيا مشتركا بين غرفتي البرلمان برئاسة نائب رئيس مجلس الأمة, أحمد بناي, سيشارك في الجمعية ال143 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع البرلمان الإسباني, في الفترة ما بين 26 إلى 30 نوفمبر 2021 في مدينة مدريد (مملكة إسبانيا)”.

وأضاف أن “برلمانيي الدول الأعضاء في الاتحاد, سيتدارسون العديد من القضايا في إطار الموضوع الرئيسي للنقاش العام وهو: +التغلب على الانقسامات وتعزيز التماسك من أجل مواجهة التحديات الراهنة للديمقراطية+ وكذا مواضيع أخرى تتم مناقشتها في إطار الهيئات النظامية واللجان الدائمة للاتحاد”.

وفي ذات السياق, “سيتم تنظيم ورشتي عمل حول تبادل المعارف حول أزمة المناخ: البرلمانات في الطوارئ البيئية كفاعل للتغيير, وكذا الممارسات البرلمانية الحسنة حول ترقية الحوار ما بين الأديان”.

وذكر البيان, أن “جمعيات الاتحاد البرلماني الدولي هي أهم حدث برلماني عالمي”, مشيرا إلى أنه “سيحضر هذه الدورة أكثر من 100 رئيس برلمان, ويفتتحها الملك الإسباني, فيليب السادس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل