الكشف عن تاريخ بداية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

م .ك26 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الكشف عن تاريخ بداية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

ستنطلق حملة التلقيح ضد فيروس الأنفلونزا  الموسمية هذا الإثنين, بعد اقتناء معهد باستور الكمية اللازمة من هذا  اللقاح حسب ما نقلته واج  هذا الجمعة عن وزارة الصحة. 

وأكد المدير العام لمعهد باستور الدكتور فوزي درار في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش  الندوة الإفريقية لوزراء الصحة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد تحضيرا  لمشاركة دول القارة في الدورة الاستثنائية للمنظمة العالمية للصحة التي ستنعقد  يوم الاثنين القادم بجنيف “أن حملة التلقيح ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية التي  جهزت لها وزارة الصحة ككل سنة الوسائل اللازمة ستنطلق يوم الـ 29 نوفمبر الجاري”. 

وكشف المدير العام لمعهد باستور بالمناسبة عن توفير مخزون يقدر ب 2 مليون جرعة للقاح شرع في توزيعها على المؤسسات الصحية والاستشفائية التي اسندت لها  مهمة التلقيح الى جانب الصيدليات الخاصة داعيا المواطنين إلى الإقبال على  الحملة لحماية انفسهم والمجتمع. 

ونصح ذات المسؤول جميع الفئات المسنة وتلك التي تعاني من أمراض مزمنة والنساء  الحوامل الى حماية نفسها من خلال تلقي هذا اللقاح مطمئنا في ذات السياق بأن  تلقي اللقاحين في نفس الوقت (اللقاح المضاد ضد فيوس كورونا واللقاح المضاد ضد  
الانفلونزا الموسمية) “لا يشكل خطورة “وذلك استنادا الى توصيات المنظمة  العالمية للصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل