وزير الداخلية الليبي يزور المخبر المركزي للأمن الوطني

نور28 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الداخلية الليبي يزور المخبر المركزي للأمن الوطني

في إطار التعاون الثنائي بين الجزائر وليبيا، قام اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد كمال بلجود رفقة نظيره وزير الداخلية الليبي السيد خالد التيجاني مازن والوفد المرافق له، وبحضور المدير العام للأمن الوطني، السيد فريد بن الشيخ، بزيارة إلى المخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية بشاطوناف -الجزائر-.

خلال هذه الزيارة، اطلع وزير الداخلية الليبي السيد خالد التيجاني مازن والوفد المرافق له عن قرب على مختلف الدوائر المشكلة للمخبر المركزي للشرطة، على غرار دائرة تحليل المقذوفات (IBIS)، دائرة تحليل البصمات الوراثية (ADN) وكذا المصلحة المركزية لتحقيق الشخصية، حيث وقف على مدى مساهمة مختلف دوائر المخبر المركزي للأمن الوطني في دعم جهود الوحدات العملياتية لمحاربة الجريمة والمحافظة على النظام العام.

في ختام الزيارة، أشاد ضيف الجزائر بالمستوى الاحترافي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، في كلمته التي دونها بالسجل الذهبي، حيث أبدى رغبة بلده في الاستفادة من تجربة المديرية العامة للأمن الوطني وتعزيز التعاون بين شرطتي البلدين.

من جهته، أبدى السيد المدير العام للأمن الوطني الاستعداد الكامل لمصالح الأمن الوطني، لتقديم الدعم المناسب للشرطة الليبية في الميادين التكوينية المتخصصة، لاسيما في مجال الشرطة العلمية وتقنيات التحري الجنائي

  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل