رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا و اول من اكتشف المتحور الجديد “أوميكرون” تتحدث عن أعراضه

مسعود زراڨنية
2021-11-28T18:52:46+01:00
الأخبارالعالمكورونا
مسعود زراڨنية28 نوفمبر 2021102 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا و اول من اكتشف المتحور الجديد “أوميكرون” تتحدث عن أعراضه

كشفت الدكتورة، أنجيليك كوتزي، من جنوب إفريقيا عن الأعراض الرئيسية الأولى لإصابة الشخص بسلالة “أوميكرون” الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

و حسب ما جاء في مقابلة حصرية أجرتها صحيفة “تيليغراف” البريطانية اليوم الأحد مع كوتزي التي تترأس الجمعية الطبية في جمهورية جنوب إفريقيا والتي كانت أول من دق ناقوس الخطر بسبب ظهور السلالة الجديدة في بلادها.
وقالت الطبيبة إنها انتبهت إلى احتمال ظهور هذه السلالة الجديدة للمرة الأولى عندما بدأ المرضى في عيادتها في العاصمة بريتوريا يشكون من أعراض مرض “كوفيد-19” التي بدت “غير منطقية” على الفور.

وأوضحت أن بعض الشبان من مختلف الأعمار كانوا يعانون من إرهاق شديد، كما كان هناك أيضا طفل في السادسة من عمره يعاني من ارتفاع شديد في معدل نبض القلب، لكن لا أحد منهم عانى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.
وتابعت كوتزي: “كانت أعراضهم مختلفة جدا وخفيفة جدا مقارنة مع تلك التي عالجتها من قبل”.
وقالت الطبيبة إن نحو عشرين من مرضاها ثبتت إصابتهم بـ Covid-19 مع ظهور أعراض المتحور الجديد. وكانوا في الغالب من الرجال الأصحاء الذين كانوا “يشعرون بالتعب الشديد”. وحوالي نصفهم غير مطعمين.

وأعربت كوتزي عن قلقها من إمكانية أن يتعرض كبار السن غير المطعمين لخطر أكبر في حال إصابتهم بالسلالة الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.