سفير رومانيا لدى الجزائر يؤكد أن العلاقات بين البلدين مبنية على الصداقة والثقة

عمار28 نوفمبر 2021آخر تحديث :
سفير رومانيا لدى الجزائر يؤكد أن العلاقات بين البلدين مبنية على الصداقة والثقة

 أكد السفير الجديد لجمهورية رومانيا لدى الجزائر، السيد غرويا أوتيليو جاكوتا، يوم الأحد، أن العلاقات “القوية” القائمة بين الجزائر و بلاده، و التي ستكمل بعد أشهر عامها الستين، مبنية على “الصداقة والثقة”.

وفي تصريح له عقب تسليمه لأوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أكد السيد غرويا أوتيليو جاكوتا أن الجزائر ورومانيا ”تجمعهما علاقات تقليدية قائمة على الصداقة والثقة”، مذكرا بأن البلدين سيحييان سويا، في  الـ 14 أبريل من السنة المقبلة، الذكرى الستين لتأسيس هذه العلاقات.

وأردف السفير الروماني الجديد قائلا : “إن قوة العلاقات بين بلدينا تكمن في الأسس المتينة الكفيلة بدعم المشاريع المستقبلية في كل المجالات”.

كما أبرز، في هذا الصدد، استعداد بلاده لـ”مواصلة العمل المشترك و تبادل الخبرات و التجارب في المجال المؤسساتي، لا سيما التعليم العالي”.

للتذكير، حضر هذا اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل