القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف “مرض” من الوكالة الدولية للتنقيط “أ.أم باست”

مسعود زراڨنية
2021-12-04T06:55:53+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية4 ديسمبر 2021294 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف “مرض” من الوكالة الدولية للتنقيط “أ.أم باست”

حظيت القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات بتصنيف “مرض” من الوكالة الدولية للتنقيط “أ.أم باست”، حسبما اكده بيان للشركة امس الخميس، موضحة انها تصبح بالتالي ثاني شركة في السوق الجزائرية للتأمينات التي يتم تقييمها من وكالة دولية بعد الشركة المركزية لإعادة التامين.

و اوضح البيان انه “في اطار استراتيجيتها التطويرية، قامت الشركة الجزائرية للتأمينات في سنة 2021 مع الوكالة الدولية للتنقيط بتقييم تفاعلي في هذا الخصوص.

و على اثر هذه الاشغال التحليلية، منحت الوكالة الدولية القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تصنيف “ب” بتقدير (مرض) و تصنيف القرض طويل الامد “ب.ب+” بتقدير (مرض)، حسبما اكدته الشركة، موضحة ان “افاق هذه التصنيفات مستقرة”.

اما الوكالة الدولية فقد اعتبرت ان “مقاربة الشركة الجزائرية للتأمينات من حيث الاكتتاب و برنامج اعادة التامين قد سمحت بتسجيل اداء تقني متينو مستقر”.

كما اشارت الى انه “بتحقيق رقم اعمال يقدر ب24.8 مليار دج (190 مليون دولار) في سنة 2020، تحتل الشركة موقعا تنافسيا جيدا في السوق الوطنية” متوقعة “نتائج اكتتاب قوية” و “نجاعة عملية متينة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.