ناصري : لشروع قريبا في تنفيذ 16 مشروعا لتخفيف الازدحام بالعاصمة

عمار
2021-12-05T09:38:24+01:00
الأخبار
عمار5 ديسمبر 2021293 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
ناصري : لشروع قريبا في تنفيذ 16 مشروعا لتخفيف الازدحام بالعاصمة

كشف وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، اليوم الأحد، عن الشروع قريبا في تنفيذ 16 مشروعا أغلبها بغرب العاصمة لتخفيف الازدحام بولاية الجزائر. 

وأكد ناصري خلال تصريحات له لقناة تلفزيونية خاصة، اجراء دراسة كاملة حول حركة المرور بكل مناطق الجزائر العاصمة، لافتا أن العاصمة ستعرف فرجا في مشكلة حركة المرور، خاصة الرط بين الطريق الجنوبي والطريق الاجتنابي بن عكنون والدار البيضاء، اضافة إلى تشييد طرق جديدة، بكل من درارية، سيدي فرج، اولاد فايت ومن الرغاية إلى الطريق الوطني رقم 11 وغيرها من المشاريع. 

وبخصوص الفترة الزمنية للانتهاء من تلك المشاريع، كشف ناصري أن هناك مفاوضات مع عدة مؤسسات لاتمام المشاريع في ظرف 12 شهرا، فيما ستكون الاشغال خلال الفترة الليلية لتفادي ازدحام أكبر. 

وقال ناصري إن الجزائر تملك شبكة طرقات كبيرة جدا تبلغ 131 ألف كلم وصيانتها تتطلب أموالا طائلة. 

كما اعترف ناصري أن الطريق السيار في شقه الرابط بين برج بوعريريج والبويرة تأثر كثيرا خاصة بسبب الحمولة الزائدة لأصحاب مركبات الوزن الثقيل، كما سيتم إعادة صيانة الطريق السيار في شطره بمنطقة الجباحية بولاية البويرة، وهي النقطة السوداء التي تسجل حوادث مأساوية في كل مرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.