ياسين وليد يبرز بروما التجربة الجزائرية في مجال المؤسسات الناشئة

مروان .ك
2021-12-05T13:55:44+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك5 ديسمبر 2021147 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
ياسين وليد يبرز بروما التجربة الجزائرية في مجال المؤسسات الناشئة

أبرز الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، التجربة الجزائرية في مجال المؤسسات الناشئة و مجهودات الحكومة الداعمة لها، خلال مشاركته في الطبعة السابعة لمؤتمر الحوار المتوسطي التي احتضنتها من الثاني إلى الرابع ديسمبر العاصمة الايطالية روما

واكد الوزير خلال أشغال المؤتمر، الذي شارك فيه عدد من رؤساء حكومات و وزراء دول وممثلون عن هيئات أممية، على المجهودات التي تقوم بها الحكومة الجزائرية لدعم الشركات الناشئة والابتكار.

وأكد الوزير المنتدب بالمناسبة على “الدور الفعال” الذي تلعبه الجزائر في منطقة البحر الأبيض المتوسط و استعدادها ل “التعاون الفعلي” في مجال الإمداد بما تقتضيه الرهانات الاقتصادية والتكنولوجية لما بعد جائحة كوفيد-19.
وعلى هامش المؤتمر، التقى السيد وليد مع كاتب الدولة المكلف بالتعاون الدولي الإيطالي، مانليو دي ستيفانو، حيث تباحث معه آفاق تطوير التعاون والشراكة بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة وكذا آليات نقل التكنولوجيا والابتكار المفتوح وتبادل الخبرات.

كما أشرف الوزير المنتدب على توقيع عدد من الاتفاقيات بين مسرع الشركات الناشئة (ALGERIA VENTURE) وكل من الصندوق الإيطالي للإبتكار ( CDP) والشبكة الدولية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة (INSME) لترقية النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.