احكام بين 3 سنوات وسنتين حبسا نافذا ضد مالكي مجمع كوندور وتبرئة اطارات موبيليس

مسعود زراڨنية
2021-12-06T11:38:10+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية6 ديسمبر 202156 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
احكام بين 3 سنوات وسنتين حبسا نافذا ضد مالكي مجمع كوندور وتبرئة اطارات موبيليس

أصدر القطب الاقتصادي والمالي لدى محكمة سيدي أمحمد (العاصمة)، اليوم الاثنين احكاما تتراوح بين ثلاثة سنوات وسنتين حبسا نافذا في حق الاخوة بن حمادي، مالكي مجمع كوندور وتبرئة الإطارات السابقة بشركة موبيليس من كافة التهم الموجهة إليهم .
و أصدر قاضي الجلسة حكما بالحبس لمدة خمسة سنوات منها سنتين موقوفة النفاذ ضد عمر بن حمادي ومليون دينار جزائري غرامة مالية بتهمة ابرام صفقات مخالفة للقانون بغرض الحصول على مزايا غير مستحقة.
ولنفس التهمة أدين عبد الرحمن بن حمادي بأربع سنوات منها سنتين موقوفة النفاذ ومليون دينار جزائري غرامة مالية وسنتين حبسا نافذا لإسماعيل بن حمادي مع الزامه بدفع نفس الغرامة المالية.
كما ألزم شركات ترافوكوفيا، جي بي فارما و التراكو وهي فروع مجمع كوندور بدفع 4 ملايين دينار جزائري كغرامة مالية لكل منهم مع دفع 10الاف دينار جزائري بالتضامن للخزينة العمومية.
وتم تبرئة مدراء شركة موبيليس السابقين ساعد دامة وأحمد شودار وكذا المسؤول السابق لذات الشركة محمد الصالح دعاس من كافة التهم الموجهة إليهم.
كما تم تبرئة وزير الرياضة السابق محمد حطاب المتابع في هذه القضية بصفته امينا عاما سابقا لولاية الجزائر.
كما تراوحت الأحكام الصادرة في حق باقي المتهمين منهم مسؤولين سامين في مديريات النقل بعام حبس نافذ ومليون دج غرامة وتبرئة آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.