اعتماد مخبر علوم المعادن تابع لمجمع مناجم الجزائر

نور6 ديسمبر 2021آخر تحديث :
اعتماد مخبر علوم المعادن تابع لمجمع مناجم الجزائر

أعلن الديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي التابع لمجمع مناجم الجزائر، يوم الأحد في بيان له عن اعتماد مخبر علوم المعادن التابع لها من قبل الهيئة الجزائرية للاعتماد.

وتم تقديم شهادة الاعتماد، وفقا للمعيار الدولي ISO/CEI 17025 نسخة 2017، من قبل المدير العام للهيئة، نور الدين بوديسة، إلى الرئيس المدير العام الديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي RGM) ، يحيى عزري، على هامش اليوم الإعلامي حول ترقية الاستثمار المنجمي الذي نظمته وزارة الطاقة والمناجم بالمركز الدولي للمؤتمرات في 30 نوفمبر بحضور وزير الطاقة والمناجم ووزير الصناعة.

وجاء في البيان أن الأمر يتعلق بأول مخبر منجمي يتم اعتماده في الجزائر، “مما يؤكد جودة عمل الديوان في مجال البحث والاستكشاف المنجميين، وكفاءته وخبرته وفقا للمعايير المعترف بها دوليا”.

وبهذا “يعتبر الديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي جزء من هذه الديناميكية المربحة والمستدامة التي تبني استراتيجيتها على نهج الجودة استجابة لتوقعات السلطات العمومية وإتاحة الموارد البشرية والمادية، لاسيما الدراسات والتحليلات، وذلك من خلال مخابره المعتمدة”.

وسيشكل خيارا أساسيا لإعادة بعث الاقتصاد الجزائري بشكل عام وقطاع المناجم بشكل خاص، يضيف المصدر، مشيرا إلى أن “هناك آفاق جديدة في الأفق ستفتح أمام الديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي الذي يعتزم تصدير خدماته على النطاق الإقليمي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل