سفير كوبا لدى الجزائر: العلاقات مع الجزائر مصدر فخر لنا

م .ك6 ديسمبر 2021آخر تحديث :
سفير كوبا لدى الجزائر: العلاقات مع الجزائر مصدر فخر لنا

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ابراهيم بوغالي اليوم الاثنين بمقر المجلس سعادة سفير كوبا بالجزائر السيد سفير جمهورية كوبا بالجزائر السيد ARMANDO VEGARA BUENO

وبالمناسبة أشاد بداية السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني بالعلاقات المتميزة والتاريخية بين البلدين والمواقف المشرفة التي شهدتها كل المحطات المشتركة وهو كما أضاف السيد إبراهيم بوغالي ما اعطى متانة وزخما كبيرا للعلاقات بين الدولتين والشعبين تجسد من خلال التعاون المتميز في العديد من المجالات المختلفة على غرار المجال الصحي، آملا في توسيع الشراكة أكثر الى مجالات أخرى كالرياضة والموارد المائية والثقافة وكل المجالات الحيوية التي لها علاقة بالمواطن.

بعد ذلك ذكر السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني بما قاله رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وهو ان الجزائر الجديدة متفتحة على العديد من مجالات الاستثمار وعازمة كل العزم على إعادة بعثها من خلال الاستفادة من الخبرات المختلفة داعيا المستثمرين الكوبيين للانخراط فيها.

كما عرج السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي على ما حققته الجزائر منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة نهاية 2019 وبعدها من محطات فارقة وهامة في تاريخ شعبنا ووطننا لبناء دولة الحق والقانون واستكمال دولة المؤسسات كالانتخابات التشريعية والمحلية وهي كما أضاف مكاسب ديمقراطية تحققت بفضل دستور جاء وفق القواعد الديمقراطية الحقة وتحقيقا لمطالب الحراك المبارك والاصيل.

كما حث بالمناسبة على تعزيز العلاقات بين الهيئات التشريعية بين البلدين وإعطاء نفس جديد للصداقة البرلمانية خاصة وان الجزائر وكوبا يقفان على نفس المسافة من العديد من القضايا الدولية، مؤكدا في نفس السياق بان مواقف الجزائر ثابتة لا تتغير تجاه القضايا العادلة في العالم وهي احترام المواثيق والمعاهدات الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

من جهته سفير الجزائر بكوبا أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبالمواقف الجزائرية الثابتة والتاريخية خاصة ما تعلق بالحصار الاقتصادي المضروب على كوبا مؤكدا ان العلاقات الجزائرية الكوبية عميقة ودائمة هي مفخرة لكوبا دولة وشعبا.

مضيفا ان مواقف كوبا والجزائر متطابقة فيما يتعلق بنصرة القضايا العادلة في العالم كحق تقرير مصير الشعب الصحراوي وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس

كما عبر سعادة سفير كوبا عن استعداد بلاده التام للتعاون والعمل على تقوية العلاقات مع الجزائر في كل المجالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل