هني: فتح مجال استيراد الأبقار الحلوب من الخارج بداية من شهر جانفي المقبل

مسعود زراڨنية
2021-12-08T06:29:28+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية8 ديسمبر 2021119 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
هني: فتح مجال استيراد الأبقار الحلوب من الخارج بداية من شهر جانفي المقبل

أعلن وزير الفلاحة و التنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني يوم أمس الثلاثاء بالبيض في اليوم الثاني من زيارة العمل و التفقد للولاية عن فتح مجال إستيراد الأبقار الحلوب من الخارج في بداية من شهر جانفي المقبل.

و ذكر الوزير خلال لقاء جمعه بقاعة المداولات بالمجلس الشعبي الولائي بممثلي مختلف الجمعيات الفلاحية و رؤساء المجالس المهنية المشتركة المحلية لمختلف الشعب الفلاحية و عدد من المستثمرين بالقطاع الفلاحي بأن عملية إستيراد الأبقار الحلوب من طرف متعاملين في المجال ستخضع لشروط محددة و دقيقة تراعى فيها جودة و نوعية الأبقار المستودة.

و أكد الوزير محمد عبد الحفيظ هني على ضرورة تطوير شعبة تربية الأبقار الحلوب و تشجيع و مرافقة المربين لتوفير المادة الإستهلاكية و تدعيم الملبنات بالحليب الطازج و كذا الحد و بالأحرى التقليل من فاتورة إستيراد مسحوق الحليب من الخارج داعيا في هذا الصدد الشباب إلى اقتحام مجال الإستثمار الفلاحي الإستراتيجي الواعد و الإستفادة من مختلف أشكال الدعم و المرافقة المقدمة من طرف الدولة و إنشاء تعاونيات فلاحية في هذا المجال و المجالات الفلاحية الأخرى.

و في رده على انشغالات الموالين و المربيين خاصة ما تعلق بتوفير أغذية المواشي التي تعرف أسعارها ارتفاعا ملحوظا في الأسواق الموازية أكد الوزير أن دائرته الوزارية تولي إهتماما بالغا لتوفير أغذية الأنعام لاسيما من خلال توزيع مادة الشعير و النخالة في إطار جهاز خاص و تسعى عبر آليات التشاور بين كل الأطراف إلى توفير هذه المواد الهامة و الأساسية في التربية الحيوانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.