وزارة الدفاع: احتفاليات خاصة تخليدا لذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960

مسعود زراڨنية8 ديسمبر 2021آخر تحديث :
وزارة الدفاع: احتفاليات خاصة تخليدا لذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960

بمناسبة ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960، نُظمت اليوم الأربعاء 08 ديسمبر 2021 بمركز الإعلام الجهوي “الشهيد بوبرناس محمد” بوهران بالناحية العسكرية الثانية احتفاليات خاصة تخليدا للمناسبة، بحضور طلبة مدرسة أشبال الأمة بوهران بالناحية العسكرية الثانية، طلبة جامعيين وتلاميذ عدة مؤسسات تربوية، حيث تم بالمناسبة تنظيم ورشات مختلفة تضمنت شهادات تاريخية عن المظاهرات أدلى بها بعض المجاهدين وعرض رسومات وصور تذكارية لرموز ثورة التحرير، بالإضافة إلى عرض وصلات شعرية لطلبة مدرسة أشبال الأمة وأناشيد وطنية من أداء براعم الكشافة الإسلامية الجزائرية .
من جهته، نظم مركز الإعلام الجهوي بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة ندوة تاريخية حول الثورة التحريرية بمنطقة الشمال القسنطيني نشطها اساتذة جامعيين بالإضافة الى مجاهدين عايشوا الثورة التحريرية المظفرة، سردوا للحضور عدة وقائع تاريخية حول التضحيات الجسام التي قام بها الشعب الجزائري من أجل نيل استقلاله وحريته.
يأتي تنظيم مثل هذه التظاهرات التاريخية العلمية في إطار الحرص الدائم للجيش الوطني الشعبي في المساهمة في ترسيخ شواهد الثورة بأحداثها وواقعها وغرسها في نفوس الأجيال الصاعدة وتثمين تاريخ الجزائر المجيد وحفظ ذاكرة أمتنا من خلال الوقوف على أهم المحطات في تاريخ بلادنا العريق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل