وهران : الإطاحة بشبكة إجرامية و حجز 10 كغ من الكوكايين

مروان .ك
2021-12-09T13:55:57+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مروان .ك9 ديسمبر 202182 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
وهران : الإطاحة بشبكة إجرامية و حجز 10 كغ من الكوكايين

تمكنت مصالح الشرطة بوهران من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة متكونة من 10 أشخاص مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وكذا حجز 10 كلغ من الكوكايين و72 كلغ من الكيف المعالج

وجاءت هذه العملية “النوعية” بعد الاستغلال الجيد لمعلومات مؤكدة وردت لفرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية مفادها وجود أفراد شبكة إجرامية منظمة بصدد إبرام صفقة بيع وشراء مخدرات صلبة على مستوى الجهة الشرقية للولاية، كما أشار الملازم الأول للشرطة زاير شاهر شوقي في تصريح إعلامي خلال تقديم القضية.

ومكنت التحريات الميدانية من تحديد مكان هذه الصفقة حيث تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف 3 أشخاص على متن مركبتين سياحيتين والعثور على 10 كلغ من الكوكايين داخل 10 طرود كانت مخبأة في خزان الوقود بإحدى المركبتين، حسب نفس المصدر.

وأسفرت التحقيقات مع المشتبه فيهم عن وجود كمية أخرى من المخدرات كانت مبرمجة ضمن الصفقة المبرمة بين أفراد الشبكة ليشرع في تحريات ميدانية كشفت هوية مشتبه فيه آخر وتوقيفه. وتم العثور داخل خزانة بغرفة نومه على 72 كلغ من الكيف المعالج و60 غراما من الكوكايين وميزان الكتروني.

ومواصلة للتحقيق تم التعرف على باقي أفراد الشبكة وتوقيفهم بعد تمديد الاختصاص لولايات من غرب و وسط البلاد مع حجز مبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر ب 979 ألف دج و16 هاتف نقال و6 مركبات كانت تستعمل في نقل وتوزيع هذه السموم، حسب الملازم الأول للشرطة زاير شاهر شوقي الذي أشار إلى أن القيمة الإجمالية للمحجوزات تجاوزت 300 مليون دج.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم المسبوقين قضائيا والمتراوحة أعمارهم ما بين 29 و45 سنة سيحالون بموجبه أمام العدالة بتهمة تكوين شبكة إجرامية دولية مختصة في التهريب الدولي للمخدرات الصلبة و الكيف المعالج، وفق ذات المصدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.