تنظيم عدة لقاءات وورشات تقنية على هامش معرض الانتاج الوطني

مسعود زراڨنية
2021-12-13T12:27:53+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية13 ديسمبر 2021253 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
تنظيم عدة لقاءات وورشات تقنية على هامش معرض الانتاج الوطني

تنظم الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس) من 14 الى 23 ديسمبر الجاري بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة، على هامش الطبعة ال 29 لمعرض الانتاج الجزائري، الذي افتتح يوم الاثنين، لقاءات وورشات تقنية تتناول مواضيع مختلفة تخص الاقتصاد الوطني.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و خلال هذه اللقاءات, ستقوم عدة وزارات بتقديم عروض تتعلق بإسهام كل قطاع في تحفيز الانتاج الوطني. كما ستكون فرصة لمناقشة الأحكام الجديدة التي تحكم الاقتصاد الوطني وكذا الترويج للمنتوج الوطني سعيا لترقية الصادرات خارج المحروقات وتنويعها.

و ستكون البداية بلقاء سينشطه الثلاثاء وزير التجارة وترقية الصادرات, كمال رزيق, تحت عنوان “دور قطاع التجارة وترقية الصادرات في الترويج للمنتوج الوطني في ترقية الصادرات”, حسب ما أوضحت الشركة في بيان لها.

و ستتوالى العروض اليومية بمداخلة لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج حول مساهمة الوزارة في الترويج للمنتوج الوطني.

كما ستشارك وزارة الدفاع الوطني بموضوع حول “مساهمة الصناعات العسكرية في تنويع المنتوج الوطني”, الى جانب مداخلة لوزارة التكوين التعليم المهني حول دور التكوين والتعليم المهنيين في تأهيل اليد العاملة للنهوض بالاقتصاد الوطني.

كما ستشارك كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية ووزارة السكن والعمران والمدينة على التوالي بعرضين حول “مساهمة قطاع الصناعة التقليدية في النهوض بالاقتصاد الوطني” و”اجراءات ضمان الجودة في البناء, التنظيم التقني وتدابير اصدار الآراء التقنية”.
و الى جانب عرضين لوزارتي الفلاحة والتنمية الريفية, والتعليم العالي والبحث العلمي, سيشارك الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بالمؤسسات المصغرة بمداخلة حول “وضع نظم بيئية ملائمة لدعم وترقية المؤسسات المصغرة ودورها في تفعيل التنمية المحلية وترقية الصادرات”.

اما مداخلة وزارة الصناعة الصيدلانية فتحمل عنوان “افريقيا سوق مستهدفة للصادرات الجزائرية من المنتجات الصيدلانية” في حين ستشارك وزارة الرقمنة والاحصائيات في سلسلة اللقاءات بعرض حول “مساهمة الرقمنة والاحصائيات في النهوض بالاقتصاد الوطني”.

و ستثرى فعاليات هذه اللقاء ايضا بمساهمة وزارة الثقافة والفنون بموضوع “مساهمة القطاع في تنويع الاقتصاد الوطني من حيث الموروث الثقافي”.

كما ستساهم وزارة الموارد المائية والامن المائي بمداخلة تحت عنوان “استراتيجية قطاع الموارد المائية والامن المائي ودورها في التنمية الفلاحية المستدامة”, اضافة الى مشاركة وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة في اللقاءات المبرمجة.

و كانت “صافكس” قد أعلنت عن تنظيم الطبعة ال29 لمعرض الإنتاج الجزائري من 13 الى 25 ديسمبر الجاري.

و يتوقع المنظمون أن تجذب هذه الدورة أكثر من مليون زائر خاصة بعد إلغاء طبعة 2020 بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

و تنظم هذه التظاهرة الاقتصادية الوطنية, تحت شعار :”استراتيجية, قدرة ابتكارية واداء فعال: مفاتيح التنمية الاقتصادية وولوج الأسواق الخارجية ” على مساحة إجمالية تفوق 26000 م2 بمشاركة أكثر من 500 عارض و50 مؤسسة ناشئة ممثلة لمجوعة واسعة من قطاعات النشاط من بينها الصناعة الكيميائية والصناعة الغذائية والفلاحة والأشغال العمومية والخدمات والصناعة الالكترونية والكهرومنزلية والصناعة البتروكيماوية.

و سيسمح المعرض بإبراز إمكانيات المؤسسات الجزائرية وتعزيز العلامة التجارية للمنتج “صنع بالجزائر” وإبراز فرص الشراكة في كل القطاعات مع تعزيز التكامل الاقتصادي بين مختلف المتعاملين المحليين المشاركين في التظاهرة.

و في إطار معرض الانتاج الوطني, سيحتضن قصر المعارض, ما بين 19 الى 22 ديسمبر, تظاهرة أخرى تحت عنوان “معرض الخدمات المتعلقة بالتصدير” من تنظيم شركة “تصدير” التابعة ل”صافكس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.