رئيس مجلس الأمة يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

بوزيان جموعي
2021-12-13T14:04:55+01:00
الأخبار
بوزيان جموعي13 ديسمبر 202138 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس مجلس الأمة يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

استقبل السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، بمقر مجلس الأمة، سعادة السيد عبد العزيز علي أحمد نعمه النعمة، سفير دولة قطر لدى الجزائر، الذي أدى له زيارة مجاملة.

في مستهل المقابلة، هنّأ السيد رئيس مجلس الأمة، السفير القطري بالعيد الوطني لبلاده المصادف للثامن عشر من شهر ديسمبر من كل سنة، متمنياً له وللشعب القطري الشقيق المزيد من الرخاء والرفاه.. كما تقدّم له بالتهنئة على النجاح الذي تشهده بلاده في استضافة كأس العرب فيفا 2021، وعلى التنظيم الراقي والمشرف الذي يرفع رأس العرب جميعاً عالياً.

هذا، وقد مثّل اللقاء فرصة للطرفين للتطرق إلى العلاقة الثنائية الجزائرية – القطرية التي تربط البلدين الشقيقين والعمل من أجل تعزيزها والدفع بها إلى مستويات أرقى مواءمة مع مساعي وتوجيهات قائدي البلدين السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، أين أكّد السفير القطري على استعداد بلاده لدعم أكبر لعلاقاتها البينية مع الجزائر، كما تمّ بالمناسبة التطرق للتعاون البرلماني القائم بين الطرفين وأهمية ترقيته لمواكبة الديناميكية التي تميز العلاقات بين حكومتي البلدين وذلك من خلال تفعيل مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية.

المقابلة شكّلت سانحة للتعرض إلى عديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية العادلة بالنسبة للعالم العربي والإسلامي.. حيث أكد السيد رئيس مجلس الأمة بأنّ التحديات الراهنة المشتركة تفرض ضرورة التنسيق الوثيق من أجل مواجهة كافة التهديدات التي تستهدف الأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي، فضلاً على التأكيد على المواقف الثابتة والمبدئية للسياسة الخارجية للجزائر، لا سيما مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وفقاً للشرعية والقرارات الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.