وزارة النقل: دراسة إمكانية إدراج آلية الدفع الإلكتروني في مجال النقل البري

مسعود زراڨنية
2021-12-13T18:14:05+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية13 ديسمبر 202140 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
وزارة النقل: دراسة إمكانية إدراج آلية الدفع الإلكتروني في مجال النقل البري

ترأس السيد وزير النقل عيسى بكاي اليوم الإثنين 13 ديسمبر 2021، إجتماعا حضره إطارات من الوزارة و مديري و مسؤولي المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البري للمسافرين.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و حسب نفس المصدر، خصص اللقاء لدراسة إمكانية إدراج آلية الدفع الإلكتروني في مختلف المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البري.
وفي هذا الشأن، تم تقديم عرض حول تجربة تطبيق “ETUS PAY” المعتمد من طرف مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لولاية تيارت ومدى نجاعته على الصعيد التقني و العملياتي، حيث أبدى ممثلو المؤسسات الحاضرة إستعدادهم لتبني هذه التجربة نظرا لما توفره من حلول لتطوير أنظمة الدفع الحالية على مستوى معظم أنماط النقل البري.
من جانبه، ثمن السيد الوزير هذا النوع من المبادرات، ودعا جميع المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البري للمسافرين إلى إعتماد هذه التطبيقات والحلول الخاصة بالدفع الإلكتروني و تعميمها على جميع الأنماط، نظرا لنتائجها الإيجابية و إستحسان المواطنين لخدماتها العصرية المقترحة، كما أعطى إشارة الإنطلاق لتوسيع هذه التقنية ودمجها مع وسائل الدفع الحالية مع مراعاة نظام التذكرة الموحدة و تسهيل إقتناءها من طرف المستعملين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.