سوناطراك تمضي على إتفاقيتين مع “إيني” الإيطالية تتعلقان بمجالات المحروقات والإنتقال الطاقوي

مروان .ك
2021-12-14T15:29:47+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك14 ديسمبر 202158 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
سوناطراك تمضي على إتفاقيتين مع “إيني” الإيطالية تتعلقان بمجالات المحروقات والإنتقال الطاقوي

أمضت اليوم سوناطراك مع شريكها إيني الإيطالية على إتفاقيتين تتعلقان بمجالات المحروقات والإنتقال الطاقوي، مراسم التوقيع نظمت بمقر المديرية العامة لسوناطراك، بحضور كل من وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب والسفير الإيطالي بالجزائر السيد جيوفاني بوجليازي.

تم التوقيع على الإتفاقيتين من طرف الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد توفيق حكار مع نظيره المدير التنفيذي لشركة إيني السيد كلاوديو ديسكالزي.

تتعلق الاتفاقية الأولى الموقعة بعقد جديد للاستكشاف والانتاج بمنطقة حوض بركين، بمبلغ استثمار يقدر ب 1.4 مليار دولار أمريكي، لإنتاج ما قدره 45000 برميل في اليوم، وهو أول عقد يبرم في إطار قانون المحروقات 19-13 والذي يشكل معلمًا إضافيًا يعزز العلاقة التقليدية بين الشريكين.

الاتفاقية الثانية تتعلق بالتعاون الاستراتيجي بين الشركتين في مجال الإنتقال الطاقوي، بهدف تعزيز البحث والتطوير في المجال التكنولوجي، خاصة في مجالات إنتاج الطاقة الشمسية، استكشاف الليثيوم، إنتاج الوقود الحيوي وإنتاج الهيدروجين، وكذا مواصلة الجهود الرامية الى تخفيض البصمة الكربونية لجميع العمليات المرتبطة بإنتاج البترول والغاز الطبيعي.

الإتفاقيات الموقعة تمثل خطوة مهمة لتعزيز الشراكة المثمرة بين سوناطراك وإيني من أجل تنمية مستدامة ورفع التحدي من أجل تحقيق الإنتقال الطاقوي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.