تركيا ترغب في رفع عدد الرحلات الجوية مع الجزائر و دراسة إمكانية فتح خط بحري مباشر بين البلدين

مسعود زراڨنية
2021-12-14T18:36:19+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية14 ديسمبر 202192 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
تركيا ترغب في رفع عدد الرحلات الجوية مع الجزائر و دراسة إمكانية فتح خط بحري مباشر بين البلدين

إستقبل وزير النقل عيسى بكاي اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، السيد صبوحي عطار رئيس جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و حسب نفس المصدر، تطرق الطرفان إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر و تركيا في مجال النقل بمختلف أنماطه.
حيث أكد السيد صبوحي عطار رغبة بلاده الكبيرة في تكثيف العلاقات الاقتصادية بين البلدين، من خلال تشجيع المتعاملين الأتراك للإستثمار في قطاع النقل بالجزائر.
وإغتنم السيد صبوحي الفرصة للتعبير عن رغبة بلاده في رفع عدد الرحلات الجوية و دراسة إمكانية فتح خط بحري مباشر بين البلدين نظرا لحجم التبادلات التجارية المسجلة بين الجزائر و تركيا.
من جهته، أوضح السيد الوزير، أن الجزائر مستعدة لدراسة الطلب التركي المتعلق برفع عدد الرحلات الجوية و إمكانية فتح خط بحري بين البلدين، وذلك مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية لجائحة كوفيد-19، وكذا توجيهات السلطات العليا للبلاد في هذا الشأن.
كما أكد السيد الوزير، على إستعداد الجزائر الكامل لتدعيم العلاقات مع الشركات و المستثمرين الأتراك في إطار إصلاح المنظومة الاقتصادية وتسهيل ولوج المتعاملين لقطاع النقل من خلال الفرص التي يوفرها و في جميع أنماطه، البحري و البري و الجوي، ما سيساهم دون أدنى شك في تطوير هذا المجال الحيوي الذي يعتبر رافدا هاما في التنمية الاقتصادية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.