بن بوزيد يشرف على لقاء تنسيقي تحضيرا للملتقى الوطني لعصرنة المنظومة الصحية في شهر جانفي القادم

مسعود زراڨنية
2021-12-15T11:07:11+01:00
الأخبارصحة
مسعود زراڨنية15 ديسمبر 202190 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
بن بوزيد يشرف على لقاء تنسيقي تحضيرا للملتقى الوطني لعصرنة المنظومة الصحية في شهر جانفي القادم

أشرف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، يوم أمس الثلاثاء، على لقاء تنسيقي جمع إطارات من الإدارة المركزية ورؤساء ومقرري ومديري ورشات العمل المكلفة بدراسة المشاكل التي يواجهها المهنيون الصحيون من أجل “التكفل الأمثل” بالمرتفقين والمستفيدين من الخدمات الصحية، سواء على المستوى الوقائي أو العلاجي، حسب ما أفاد به بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن هذا اللقاء يأتي في إطار “تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، الخاصة بإصلاح القطاع الصحي وتحضيرا للملتقى الوطني لعصرنة المنظومة الصحية المزمع عقده شهر جانفي القادم”.

وقد تم قبل ذلك –يضيف البيان– “رصد توصيات من خلال ملتقيات ولائية عبر 58 ملتقى، تبعتها 9 ملتقيات جهوية شهري سبتمبر وأكتوبر 2021 جمعت مهنيي الصحة مع النقابات والشركاء الاجتماعيين وكذا الجمعيات الناشطة في المجال الصحي”.

وقد خلصت هذه الملتقيات إلى “جمع المقترحات حول المواضيع المختلفة التي تم تخصيصها للتشاور والتفكير عبر عدة ورشات تناولت المحاور الأساسية كالوقاية وترقية وحماية الصحة، حوكمة وتسيير المؤسسات الصحية، المهن ومهنيي الصحة وتسيير المسار المهني، التكوين وتثمين الموارد، تمويل أنشطة المؤسسات العمومية الصحية، الأدوية والمعدات الصحية، تنظيم العلاج وكذا النظام الوطني للإعلام الصحي والرقمنة”.
ويهدف هذا اللقاء التنسيقي إلى “مناقشة المحاور الأساسية للملتقى وتقديم اقتراحات وتبادل الأفكار والآراء من أجل بناء نظام صحي جديد قادر على تلبية احتياجات السكان وفقا للمعايير الدولية مع إجراء تشخيص دقيق للوضع الصحي ببلادنا للخروج بتوصيات عملية قابلة للتطبيق، استجابة للتحديات الصحية الجديدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.