وزارة التربية الوطنية تشرع في جلسات عمل ثنائية مع المنظمات النقابية المعتمدة بقطاع التربية

عمار
2021-12-15T14:26:16+01:00
الأخبار
عمار15 ديسمبر 2021168 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزارة التربية الوطنية تشرع في جلسات عمل ثنائية مع المنظمات النقابية المعتمدة بقطاع التربية

مواصلة لسلسلة اللقاءات الثنائية المبرمجة مع الشريك الاجتماعي، التي شرعت فيها وزارة التربية الوطنية، ابتداء من يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، من خلال تنظيم جلسات عمل ثنائية مع المنظمات النقابية المعتمدة بقطاع التربية وفق رزنامة مبرمجة لذلك.

التقى وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، أعضاء كل من المكتب الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم المتوسط (SNAPEM)، والمكتب الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لموظفي التربية(SNAFE) وهذا تكريسا لمبدأ الشراكة وتعزيز العمل التشاوري مع جميع الشركاء المعتمدين في القطاع وكذا الإصغاء لمختلف القضايا المتعلقة بالشأن التربوي، ودراسة كل مقترحاتهم بهدف تشخيص الاختلالات في تسيير الحياة المدرسية والسعي لحلحلة المشاكل المطروحة في الميدان، تأسيسا لمقاربة تُغَلِّب سياسة الحوار والتشاور في معالجة الانشغالات المرفوعة ومناقشة وتبادل الرّؤى حول عديد القضايا التي تخص القطاع في كنف الثقة والاحترام المتبادلين، في إطار الصلاحيات المنوطة بها وفي ظل التشريع والتنظيم المعمول بهما، ما سيمكن من اقتراح حلول مجدية لمختلف مشاكل الجماعة التربوية، من تلاميذ وأوليائهم وأساتذة، إداريين وعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.