رئيس الجمهورية يُؤكد على ضرورة تعزيز الإطار القانوني لتنظيم العلاقات الجزائرية التونسية

مروان .ك
2021-12-15T20:59:05+01:00
الأخباررئاسةعاجل
مروان .ك15 ديسمبر 2021128 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس الجمهورية يُؤكد على ضرورة تعزيز الإطار القانوني لتنظيم العلاقات الجزائرية التونسية

أكد رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء بتونس على ضرورة تعزيز الإطار القانوني لتنظيم العلاقات الثنائية بين الجزائر و تونس بهدف تعزيز التعاون و الاندماج الاقتصادي بين البلدين.

و أوضح رئيس الجمهورية خلال ندوة صحفية مشتركة مع الرئيس التونسي قيس سعيد، على هامش زيارته لتونس، أن محادثاته مع نظيره التونسي تركزت على سبل الدفع بالتعاون الثنائي والاندماج الاقتصادي بين البلدين.

و قال رئيس الجمهورية أن هناك “توجها استراتيجيا لاستغلال مقومات التقارب بين البلدين”، مشيرا إلى “العدد الهام من اتفاقيات التعاون” التي تم التوقيع عليها خلال هذه الزيارة.

و تم خلال هذه الزيارة التوقيع على 27 اتفاقية تعاون تمس عدة قطاعات كالعدالة، الداخلية والجماعات المحلية، الطاقة والمناجم، الصناعات المتوسطة والمصغرة والناشئة، الصناعات الصيدلانية، البيئة، الشؤون الدينية، التربية والتكوين المهني، الصيد البحري، الإعلام الآلي والثقافة.

يُذكر أن رئيس الجمهورية، كان قد حل بالعاصمة تونس في وقت سابق من نهار اليوم في اطار زيارة دولة تدوم يومين بدعوة من أخيه الرئيس قيس سعيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.