التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “اناد” والشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز

مسعود زراڨنية
2021-12-16T07:16:11+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية16 ديسمبر 2021327 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “اناد” والشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز

-تم يوم أمس الاربعاء، بالجزائر العاصمة، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “اناد” (انساج سابقا) والشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز (SADEG)، بهدف مرافقة الشباب أصحاب المشاريع في مسار إنشاء وتطوير مؤسساتهم المصغرة في مجال أشغال الكهرباء والغاز، حسبما أفاد به بيان لوكالة أناد.

وأوضحت وكالة “اناد” انه تم التوقيع على الوثيقة من طرف المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وترقية المقاولاتية، محمد الشريف بوعود، والرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، مراد عجال.

وبموجب الاتفاقية، يضيف نفس المصدر، ستعمل وكالة “اناد” على “مرافقة الشباب أصحاب المشاريع في مسار إنشاء وتطوير مؤسساتهم المصغرة وتكوينهم في مجال تسيير المؤسسة المصغرة وتمويل التكوين المقدم من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز، وكذا اقتناء المواد والمعدات اللازمة لإنجاز أشغال الكهرباء والغاز”.

كما ستعمل وكالة “اناد” على تمويل هؤلاء الشباب “لبدء شراء المواد الاستهلاكية ومعدات الكهرباء والغاز على مستوى مخازن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز”.
ومن جهتها ستلتزم الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز “بتحديد المجالات والأنشطة المحتملة التي سيتم التعاقد عليها من خلال المناولة وضمان مخطط الأعباء لصالح المؤسسات المصغرة وفقا لقانون الصفقات المتعلق بهم”.

كما تلتزم بوضع دفتر شروط يحدد نطاق تدخل المؤسسات المصغرة، بالإضافة إلى إبرام عقد بجدول أسعار ملائم للأنشطة المتعاقد عليها في المناولة، اضافة إلى “تكوين موظفي المؤسسات المصغرة المتعاقد معهم في مجالات الأنشطة الخاصة بالكهرباء والغاز ومساعدتهم فنيا و تقنيا، إذا لزم الأمر”.

وأشار البيان إلى ان هذه الاتفاقية تندرج في إطار “دعم ومرافقة المؤسسات المصغرة وترقيتها وكذا تشجيع التعاون والشراكة مع مختلف القطاعات من أجل توفير بيئة أعمال ملائمة وكذا تشجيع المناولة مع الشركات الكبرى وتخصيص نسبة معتبرة من المشاريع الاستثمارية لفائدة المؤسسات المصغرة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.