قيس سعيد: حل الأزمة الليبية يجب أن يكون ليبيا-ليبيا

نور
2021-12-16T10:22:47+01:00
الأخبار
نور16 ديسمبر 202142 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
قيس سعيد: حل الأزمة الليبية يجب أن يكون ليبيا-ليبيا

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد مساء أمس الأربعاء بتونس العاصمة على وجود “تنسيق” بين بلاده والجزائر بخصوص الوضع في ليبيا، مبرزا أن الحل يجب أن يكون “ليبيا-ليبيا”.

وقال الرئيس سعيد خلال ندوة صحفية نشطها بمعية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي يقوم بزيارة دولة لتونس:” هناك تنسيق كامل ومستمر بين البلدين بخصوص القضايا المطروحة جهويا”، لافتا إلى أن “الحل في ليبيا لا يمكن الا ان يكون ليبيا-ليبيا”.

وتابع قائلا بأن الجزائر وتونس يجمعهما “التنسيق في الموقف الموحد والثابت بخصوص الوضع في هذا البلد”، معربا عن أسفه كون الوضع في ليبيا “تحول إلى قضية دولية”.

وقال بهذا الخصوص “من المؤسف أن يتم أحيانا عقد اجتماعات في غياب الطرف الليبي”، كما جدد رفض البلدين للتدخل الأجنبي الذي –مثلما– قال لم يزد الوضع إلا تعقيداّ” مشيرا أيضا إلى موقفهما الموحد ” الرافض لتقسيم هذا البلد الجار”.

للإشارة فقد تم خلال هذه الزيارة التوقيع على العديد من الاتفاقيات مست مجالات حيوية لا سيما منها العدل والتوأمة بين الولايات الحدودية والصناعات الصيدلانية والبيئة وغيرها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.