رئيسة الحكومة التونسية: زيارة الرئيس تبون ناجحة بكل المقاييس

بوزيان جموعي
2021-12-16T16:53:49+01:00
الأخبار
بوزيان جموعي16 ديسمبر 202151 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
رئيسة الحكومة التونسية: زيارة الرئيس تبون ناجحة بكل المقاييس

خلال اللقاء الذي جمعها بالرئيس تبون أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، اليوم الخميس بتونس العاصمة، أن زيارة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى بلادها كانت “ناجحة بكل المقاييس”.

وقالت رئيسة الحكومة في تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف الرئيس تبون، أن الزيارة كانت “ناجحة بكل المقاييس”، وأبرزت أنه “من حيث التوقيت تأتي في فترة تستدعي منا جميعا مواصلة التنسيق والتشاور حول مجمل القضايا المطروحة”.

وأشارت بودن إلى أنها تطرقت مع الرئيس تبون الى ما “تم تحقيقه من طرف البلدين من إنجازات هامة خلال هذه الزيارة التي توجت بالتوقيع على 27 اتفاقية ومذكرة وبروتوكول تعاون شملت تقريبا جل مجالات التعاون”.

وتابعت بأن الزيارة وما حققته “ستؤسس لعلاقات نريدها أكثر رقيا وتلائما مع الاستحقاقات القادمة ومع طموحات قيادتينا وشعبينا الشقيقين وما تمليه علينا التحديات المشتركة الماثلة”.

من جهة أخرى، أشارت رئيسة الحكومة التونسية الى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى “القضايا المطروحة في المنطقة ومن بينها الوضع في ليبيا”, مبرزة ضرورة أن “يأخذ الليبيون بالمبادرة وبزمام الأمور للخروج بصفة توافقية من الأزمة”.كما أكدت أنها استمعت بكل اهتمام لتحاليل الرئيس تبون التي، كما قالت، “تتوافق تماما وتنسجم مع رؤى تونس وتبين مدى الحرص المشترك (…) في الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مراتب أسمى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.