وزارة الثقافة تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

نور
2021-12-18T13:25:36+01:00
الأخبار
نور18 ديسمبر 202129 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزارة الثقافة تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وإحتفاءً باليوم العالمي للغة العربية أشرفت اليوم السبت 18ديسمبر السيدة وزيرة الثقافة الدكتورة وفاء شعلال، رفقة السيد عبد المجيد شيخي مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالأرشيف الوطني والذاكرة، والسيد صالح بلعيد رئيس المجلس الأعلى للغة العربية ، بحضور الأمين العام لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين عمار طالبي، وممثلين عن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، والمفوضية الوطنية لحماية الطفولة وترقيتها،على إفتتاح أشعال الملتقى الدولي المعنون ب : اللغة العربية والتواصل الإجتماعي بمشاركة عديد الدكاترة من الجزائر،وسوريا،وتونس، السودان،قطر.

ألقت السيدة الوزيرة كلمة إفتتاحية، أكدت فيها على إلتزامها الشديد، على العمل من أجل ترقية وتطوير اللغة العربية في جميع الميادين الثقافية ، من خلال دعم الكتاب والنشر و تشجيع الترجمة، وترقية البحوث والدراسات وغيرها من الميادين ذات الصلة باللغة العربية ،مشددة على سعيها الدائم لتعزيز التعاون مع المجلس الأعلى للغة العربية ، للتأسيس لمستقبل أفضل للغة الضاد في الجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.