وزير السياحة يؤكد على ضرورة جعل الصناعة التقليدية نشاطا مولدا للثروة الاقتصادية

مسعود زراڨنية19 ديسمبر 2021آخر تحديث :
وزير السياحة يؤكد على ضرورة جعل الصناعة التقليدية نشاطا مولدا للثروة الاقتصادية

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، يوم أمس السبت بالجزائر العاصمة، على ضرورة جعل الصناعة التقليدية نشاطا مولدا للثروة ولمناصب شغل دائمة لتحقيق التنمية المستدامة بمختلف مناطق الوطن.

وأشاد الوزير، خلال زيارته لأجنحة الصناعة التقليدية بالمعرض الوطني للإنتاج الجزائري، بنوعية المنتوج التي تتميز بها هذه الصناعة، والتي بإمكانها “ولوج الأسواق الخارجية بامتياز”، مشيرا الى ان هذه الزيارة سمحت له بالاطلاع على مختلف النشاطات التقليدية التي تفنن في انتاجها حوالي 70 حرفيا مشاركا في هذا المعرض.

وأضاف أن هذه المنتوجات الحرفية “تتميز بجودة رفيعة يمكن تسويقها لخلق الثروة واستقرار الساكنة، خاصة في المناطق الريفية والنائية”.

كما أبرز الوزير دور المرأة الماكثة في البيت، والتي تسعى الى ترقية المنتوج الحرفي، لاسيما في المناطق المعزولة، من أجل تحسين الاطار المعيشي لأسرتها والحفاظ على النشاطات الحرفية التي تعد جزءا من التراث التقليدي والثقافي الاصيل للجزائر.

وذكر السيد حمادي في نفس السياق بدور الدبلوماسية الجزائرية في التعريف بالمنتوج التقليدي الجزائري في الخارج للتمكن من تسويقه وإعطاء “دفع قوي” للوجهة السياحية الجزائرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل