شروط جديدة للاستفادة من قروض مصغرة دون فوائد من أونجام

عمار
2021-12-19T11:53:21+01:00
الأخبار
عمار19 ديسمبر 202160 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
شروط جديدة للاستفادة من قروض مصغرة دون فوائد من أونجام

حدّدت الوكالة الوطنية للقرض المصغر “أونجام”، 8 شروط للاستفادة من قروض مصغرة دون فوائد حسب آليات التمويل المطروحة.

وتضمن الوكالة الدعم والمساعدة التقنية، فضلا عن مرافقة مجانية للمقاولين أثناء تنفيد أنشطتهم، كما يمنح القرض البنكي بدون فوائد يمكن منح سلفة بدون فوائد قدرها 29 بالمائة من الكلفة الاجاملية في نمط التمويل الثلاثي لاقتناء عتاد صغير ومواد أولية لانطلاق في النشاط والتي لا تتجاوز 1000000 دينار.

وتمنح الوكالة سلفة دون فوائد لشراء المواد الأولية مقدرة بـ 100 بالمائة من الكلفة الاجمالية للمشروع، في حين يجب أن لا تفوق مائة ألف دينار وقد تصل هذه الكلفة الى 250 ألف دينار.

ومن شروط التأهيل للاستفادة من القرض المصغر، بلوغ سن 18 فما فوق، عدم امتلاك دخل او مداخيل غير ثابتة وغير منتظمة.

كما يشترط إثبات مقر الإقامة، والتمتع بمهارة مهنية تتوافق مع النشاط المرغوب انجازه، إضافة إلى عدم الاستفادة من مساعدة أخرى لانشاء نشاط ما. والقدرة على دفع المساهمة الشخصية التي تقدر بـ 1 بالمائة من تالكلفة الاجماليى للنشاط.

و من شروط الاستفادة كذلك، دفع اشتراكات لصندوق الضمان المشترك للقروض المصغرة. والالتزام حسب جدول الزمني محدد بتسديد مهم جدا القرض للبنك. ومبلغ السلفة بدون فوائد للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.