تاريخ النشر: 06 يونيو 2020

سيارة هيونداي Atos بأقل من 100 مليون سنتيم!!
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

هيونداي تطلق”Atos” الجديدة بأقل من 100 مليون
كشفت “هيونداي” عن الجيل الجديد من سيارتها “Atos” للمرة الأولى عالميا في الهند و وهي السيارة الإقتصادية الجديدة التي تخطط الشركة إلى تصديرها من الهند إلى أسواق عديدة حول العالم منها الشرق الأوسط وأفريقيا في العام القادم حيث يتوقع أن تطرح في السوق الجزائري كما كان في السابق كسيارة إقتصادية رخيصة.
وقد قدمت “Atos” الجديدة في السوق الهندي بـ7 فئات متنوعة تعمل بالبنزين وفئتين تعملان بالغاز الطبيعي, ويأتي هذا التنوع نظرا لما تتمتع به السيارة من شعبية كبيرة هناك كسيارة إقتصادية تصلح للعائلة الصغيرة بأسعار تبدأ من 389,900 روبية أي حوالي 95 مليون سنتيم
وخارجيا تتسم “Atos” الجديدة بشكل يختلف عن باقي طرازات “هيونداي” الأخرى, وتبدو سيارة محبة للمرح والإنطلاق ذات (فم) متسع البسمة في شكل شبكة التهوية الكبيرة الحجم التي تتقاسمها مع سيارات الشركة الأخرى, ويتناسب شكلها مع المدينة بمصابيحها الخلفية الصغيرة.
وداخليا أستوحي تصميم الكونسول الوسطي بـ”Atos” الجديدة من شكل الأفيال كما تقول “هيونداي” وهي تتسم داخليا بوجه عام بالعصرية وتقدم فيها قياسيا لوحة عدادت متطورة تشتمل على شاشة بيانات كما تهدف لأن تكون سيارة عملية موفرة مساحات متنوعة للتخزين وحلول أفضل لراحة الركاب منها على سبيل المثال أزرار الزجاج الكهربائي الموجودة في المنتصف خلف عصا الناقل بدلا من الأبواب لسهولة الإستخدام وتصميم الكابينة الذي يسهل عملية الدخول والخروج.
وتأخذ “Atos” الجديدة أبعادا صغيرة بطول 3610 مم, عرض 1645 مم وإرتفاع 1560 مم مع قاعدة عجلات بطول 2400 مم. وهي أوسع عن سابقتها في مساحات الجلوس لإستنادها على منصة مطورة من تلك لـ”Grand i10″ (بالعربية: جراند آي 10) فضلا عن توفيرها وضعية جلوس مرتفعة.
وتمتاز “Atos” الجديدة بإتاحتها لناقل شبه أتوماتيكي (AMT) والذي يوفر سلاسة النقل الأتوماتيكي لكن بتحكم يدوي لزيادة أو تقليل السرعة من خلال عصا الناقل بجانب ناقل يدوي من 5 سرعات. وتأتي النواقل مع محرك إقتصادي مكون من 4 إسطوانات سعة 1,1 لتر, وهو يولد قوة 69 حصان عند 5500 د.د وعزم 101 نيوتن.متر عند 4500 د.د.
وتهتم “Atos” الجديدة بالأمان حيث تتيح وسادة هوائية لقائد السيارة ونظامي المكابح المضادة للإنغلاق (ABS) والتوزيع الإلكتروني للكبح (EBD) وقفل أمان للأطفال قياسيا, وتتاح وسادة هوائية للراكب الأمامي, حساسات ركن خلفية, وكاميرا رؤية خلفية بأعلى الفئات تجهيزا.
كما تهتم “Atos” الجديدة بالرفاهية حيث تتيح حسب الفئة: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة يمكن ربطها بالهاتف الذكي, مرايا جانبية كهربائية, زجاج كهربائي أمامي وخلفي, عجلة قيادة متعددة الوظائف, إمكانية التحكم بالأوامر الصوتية, مخارج خلفية لمكيف الهواء وإمكانية فتح صندوق الأمتعة وخزان الوقود عن بعد.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة