وفد عن مجلس الأمة يلتقي بعمان مع رئيس البرلمان العربي

عمار
2021-12-19T18:31:37+01:00
الأخبار
عمار19 ديسمبر 202128 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وفد عن مجلس الأمة يلتقي بعمان مع رئيس البرلمان العربي

التقى وفد عن مجلس الأمة, بالعاصمة الأردنية عمان, برئيس البرلمان العربي, عادل بن عبد الرحمان العسومي, تم خلالها التطرق الى مبادرة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بأن تكون القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر “جامعة” للصف العربي, حسب ما أفاد به اليوم الاحد بيان للمجلس.

وأوضح البيان أنه تم خلال المقابلة التطرق إلى “مبادرة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بأن تكون قمة الجزائر المقبلة للقادة العرب المزمع عقدها في الجزائر قمة جامعة, لأن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا وأن الجزائر تدعم كل ما من شأنه أن يلم الشمل ويدعم قضايانا الأساسية”.

  • وتم أيضا تبادل “وجهات النظر حول عمل وسير أشغال البرلمان العربي والممارسة البرلمانية والجهود المبذولة داخل البرلمان العربي في دعم العمل العربي البرلماني المشترك ونصرة قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين”.

وبالمناسبة, يقوم وفد مجلس الأمة بزيارة الى البرلمان العربي أثناء انعقاد جلساته العامة خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 23 ديسمبر الجاري بالعاصمة الأردنية قصد الاطلاع على طبيعة عمل هذه الهيئة والقضايا التي تناقشها.

كما تأتي هذه الزيارة –يضيف البيان– لتوطيد العلاقات التي تجمع بين البرلمان العربي والبرلمان الجزائري بغرفتيه.

ويتشكل وفد مجلس الامة من السيد عبد الكريم قريشي, عضو المجلس وعضو البرلمان العربي, وكذا عضوي المجلس عبد القادر شنيني ووحيد فاضل.

  • من جانب آخر, يشارك السيد عبد الكريم قريشي, بصفته نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي, في فعاليات اجتماعات البرلمان العربي وكذا في أشغال لجنة دعم فلسطين بمقر مجلس النواب الأردني بصفته عضوا في هذه اللجنة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.