ولاية عين تموشنت تحقق صادرات بقيمة 2.55 مليون أورو خلال السنة الجارية

مروان .ك
2021-12-21T14:36:34+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مروان .ك21 ديسمبر 2021172 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
ولاية عين تموشنت تحقق صادرات بقيمة 2.55 مليون أورو خلال السنة الجارية

بلغت صادرات ولاية عين تموشنت خلال السنة الجارية 2,55 مليون أورو من مختلف المنتوجات المصنعة محليا, حسبما أفادت به مديرية الغرفة الولائية للتجارة والصناعة “سوفات”.

 وفيما يخص حجم الصادرات المنتجة من طرف عدد من المتعاملين الاقتصاديين بولاية عين تموشنت, أوضح مدير الغرفة الولائية للتجارة والصناعة ميلود حاكمي أنه بلغ أكثر من 490 طن من مختلف المنتوجات الخاصة بمواد البناء والمعدات الصحية ومواد استهلاكية, صدرت إلى عدد من البلدان الأوربية والأمريكية والإفريقية بقيمة مالية إجمالية بلغت 2,55 مليون أورو.       

وحققت ولاية عين تموشنت قفزة نوعية في مجال تنويع الصادرات خارج المحروقات, فبالإضافة إلى المتعامل العمومي المجمع الصناعي الجزائري للإسمنت “جيكا” ببني صاف الذي دخل فضاء التصدير تسجل غرفة التجارة والصناعة “سوفات” نتائج إيجابية ومشجعة لعدد من المتعاملين الخواص المحليين الناشطين في مجال تصدير عدد من المنتجات المصنعة محليا على غرار مصنع الرخام الواقع بالمنطقة الصناعية بعين تموشنت الذي يصدر منتوجاته نحو الولايات المتحدة الأمريكية, كما أفاد به السيد حاكمي.

كما استطاع أيضا مصنع إنتاج القفازات الطبية دخول السوق الأوربية من خلال تصدير منتجاته نحو إسبانيا وفرنسا إضافة إلى متعاملين آخرين في مجال تصدير الأسماك والقشريات نحو إسبانيا ومنتجين محليين لبعض المواد الاستهلاكية كالعجائن والمشروبات الغازية نحو أوربا وبعض المنتوجات الأخرى الموجهة نحو موريتانيا والنيجر بإفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.