أسعار النفط ترتفع.. وتلامس 74 دولار للبرميل

نور
2021-12-22T08:24:41+01:00
الإقتصاد
نور22 ديسمبر 202130 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أسعار النفط ترتفع.. وتلامس 74 دولار للبرميل

ارتفع خام “نايمكس” هامشياً خلال تعاملات الأربعاء وسط متابعة آخر مستجدات “أوميكرون”، وقبل صدور بيانات المخزونات الأمريكية.

من جانبه، أكّد اليوم مسؤول رفيع المستوى في الصين، أن بكين ستعمل على دعم نمو الاقتصاد، ومن ضمن التدابير التي قد يتم اتخاذها تعزيز الإنفاق الحكومي وكذلك الدعم المقدم للمصنعين.

وأضاف المسؤول في تصريحات نقلتها وكالة “شينخوا”، أن الصين -أكبر مستورد للنفط في العالم- سوف تسعى لتحقيق الاستقرار للاقتصاد خلال الربع الأول من 2022، وربما النصف الأول أو حتى إجمالي العام المقبل.

وفي سياق منفصل، أكّد الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، أن الأشخاص الحاصلين على إجمالي جرعات التطعيم ضد فيروس “كوفيد-19” يمكنهم الاحتفال بشكل آمن بالعطلات، خاصة أولئك الذين تلقوا الجرعة المعززة.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم فيفري عند 73.95 دولار للبرميل، في الساعة 07:00 صباحاً بتوقيت الجزائر.

فيما زادت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير 0.2 % إلى 71.27 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 3.67 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من ديسمبر الجاري.

وتصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.