تعزيز الشراكة في المجال الصيدلاني محور لقاء وزير الصناعة الصيدلانية بوفد من مخابر سينوفاك.

مسعود زراڨنية
2021-12-22T04:44:10+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية22 ديسمبر 2021206 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
تعزيز الشراكة في المجال الصيدلاني محور لقاء وزير الصناعة الصيدلانية بوفد من مخابر سينوفاك.

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد يوم أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، بعثة من مخابر سينوفاك الصينية مرؤوسة بالمدير العام السيد كييونغ قاو Qiang Gao، بحضور إطارات الوزارة وكذا الرئيسة المديرة العامّة لمجم صيدال والمدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.حسب ما أورده الموقع الرسمي للوزارة.
و حسب نفس المصدر، سمح اللّقاء بتقييم مستوى الشراكة بين مجمّع صيدال و مخابر سينوفاك من خلال التحضير للتدقيق والتصديق على موقع قسنطينة للإنتاج في الأسابيع القادمة من قبل خبراء منظّمة الصّحة العالمية، مما سيمكّن مجمّع صيدال من التّموقع كمنصة إنتاج للقاح المضاد لكوفيد -19 على المستوى الإقليمي والقاري.
أفضت المحادثات أيضا الى توسيع وتنويع اللقاحات المنتجة من طرف المجمّع العمومي صيدال في إطار شراكته مع سينوفاك وفقا لتطوّر الجائحة، هذه الشراكة التي ستتطوّر من ناحية الحجم وكذا من جانب النّقل التكنولوجي.
عبّر الجانبان أيضا عن عزمهما على تعزيز الشراكة الاستراتيجية فيما بينهما في المجال الصيدلاني على المدى البعيد لتكون في مستوى العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الجزائر وجمهورية الصين الشعبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.