شرفي يعلن النتائج النهائية للمحليات

عمار22 ديسمبر 2021آخر تحديث :
شرفي يعلن النتائج النهائية للمحليات

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم الأربعاء، أن الطعون المسجلة في إطار انتخابات أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية ليوم 27 نوفمبر الفارط، “تم الفصل فيها جميعا” و”لم تسفر عن تغيير في النتائج المعلن عنها سوى في أربع حالات فقط”.

 حيث بلغت نسبة المشاركة الوطنية في الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية الذي جرى يوم السبت 27 نوفمبر الماضي 36,58 بالمائة، بينما بلغت النسبة 34,76 بالمائة بالنسبة لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية الولائية، حسب النتائج النهائية للاقتراع .

وفي ندوة صحفية خصصت للإعلان عن النتائج النهائية للمحليات، أفاد شرفي بأن عدد الطعون على مستوى المحاكم الإدارية بلغ، بالنسبة لانتخابات أعضاء المجالس الشعبية البلدية، 835 طعن منها 145 أودع من قبل القوائم المستقلة و690 طعن قدم من طرف أحزاب مشاركة”.

وأوضح أنه تم “الفصل في هذه الطعون جميعا”، حيث “كان مآل 829 منها الرفض، فيما قبلت 6 طعون”.

وفيما يخص المجالس الولائية، فقد سجل “442 طعن من بينها 82 لقوائم مستقلة و360 تقدمت بها أحزاب سياسية”، حيث “رفض 439 منها وقبلت ثلاثة طعون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل