شعلال تشرف على افتتاح مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم

نور
2021-12-22T20:58:21+01:00
ثقافة وفن
نور22 ديسمبر 202135 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
شعلال تشرف على افتتاح مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم

أشرفت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة وفاء شعلال، اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021، على إفتتاح فعاليات الطبعة الثالثة عشر (13) لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم، بحضور ممثل عن سفير الجمهورية التونسية بالجزائر، وجمع من فنانين ومبدعين ورسامين برياض الفتح .

استهلت السيدة الوزيرة هذا النشاط بزيارة أجنحة المعارض والورشات المتواجدة بساحة رياض لفتح.

وبعدها ألقت السيدة الوزيرة كلمة ، أثنت فيها على دور الشباب الذي قرر أن يخوض غمار هذا الفن، وأن هذه الطبعة ستكون طبعة الاعتراف و التقدير للرواد الأوائل،و من بينهم الفنان الراحل محمد عرام الذي ترك بصماته خالدة في هذا الفن و الراحل سيد علي ملواح و الفنان القدير أحمد هارون.

مؤكدة أن الشريط المرسوم فن قديم في بلادنا، وترجع بداياته إلى فترة الثورة التحريرية المباركة، حيث استعمله رواد هذا الفن كسلاح فني، لبث الوعي ونشر ثقافة التحرر.

وفي نفس السياق، صرحت أن وزارة الثقافة والفنون، تسعى إلى تطوير هذا الفن من خلال التأكيد على التكوين في مدارس الفنون الجميلة تابعة للقطاع ، وكذلك دعم النشر وتعزيزه ليأخذ هذا الفن حقه في وسط عشاقه و محبيه.

وفي ختام مراسيم الافتتاح، تم تكريم عمداء الشريط المرسوم في الجزائر ، الفنان سعيد زنون ، والمرحوم محمد عرام ، وبالمناسبة تم الاعلان عن أسماء الفائزين في المنافسة المنظمة من طرف محافظة المهرجان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.