التوقيع على اتفاقية للتشغيل البيني بين المنصتين النقديتين لبريد الجزائر و البنوك

م .ك23 ديسمبر 2021آخر تحديث :
التوقيع على اتفاقية للتشغيل البيني بين المنصتين النقديتين لبريد الجزائر و البنوك

تم اليوم الخميس التوقيع على الاتفاقية الخاصة بإطلاق التشغيل البيني بين المنصة النقدية لبريد الجزائر و تلك التابعة للبنوك في مجال الدفع عبر الانترنت, و ذلك تحت اشراف الوزير الاول وزير المالية ايمن بن عبد الرحمان وبحضور عدد من أعضاء  الحكومة و كذا محافظ بنك الجزائر.

تم التوقيع على هذه الاتفاقية بين كل من تجمع النقد الآلي الممثل من طرف مديره العام مجيد مسعودان ومؤسسة بريد الجزائر الممثلة من طرف مديرتها العامة, باية هنوفي, و كذا شركة النقد الآلي و العلاقات التلقائية بين البنوك, الممثلة من طرف مديرتها العامة نوال بن كريتلي.

و في كلمته خلال الحفل اكد الوزير الاول أن “هذه الاتفاقية الجديدة ستسمح باستكمال حلقة التشغيل البيني لنظام الدفع الإلكتروني للمنصتين النقديتين البريدية والبنكية, من خلال إتاحة خدمة الدفع عبر الإنترنت لأكثر من 10 ملايين شخص حامل للبطاقة النقدية”.

و أعتبر الوزير الأول أن ترقية الاقتصاد الرقمي و الدفع الإلكتروني سيساهم في إنجاح جهود الدولة الرامية إلى امتصاص المعروض النقدي المتداول في القطاع غير الرسمي, داعيا جميع الفاعلين إلى ضرورة الـمساهمة الفعلية والفاعلة في دعم هذا الـمسعى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل