رئيس البرلمان العربي يشيد بدور الجزائر في تنظيم القمة العربية القادمة

عمار
2021-12-23T18:25:18+01:00
الأخبار
عمار23 ديسمبر 202132 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
رئيس البرلمان العربي يشيد بدور الجزائر في تنظيم القمة العربية القادمة

أشاد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، ب “الدور الذي تقوم به الجزائر” في تنظيم القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر شهر مارس القادم، حسب ما أفاد به، يوم الخميس، بيان للمجلس الشعبي الوطني.

  • و أوضح المصدر ذاته, أن “البرلمان العربي عقد اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021 جلسته الثانية لدور الانعقاد الثاني للفضل التشريعي الثالث للبرلمان العربي تحت قبة البرلمان الأردني, حيث أشاد رئيس البرلمان العربي في كلمته الافتتاحية بدور الجزائر في تنظيم القمة العربية القادمة”.

من جهته, تعرض رئيس مجلس النواب الأردني في كلمته إلى “المقاومة الجزائرية من أجل الاستقلال من المستعمر الفرنسي الذي دام 130 سنة”, قاسما بالنشيد الوطني الجزائري, أن “فلسطين ستستقل لا محال وخير مثال على الاستمرار في النضال– كما قال– المقاومة الجزائرية”.

  • و أضاف البيان, أنه على هامش أشغال جلسة البرلمان العربي, “تم لقاء بين الوفد البرلماني الجزائري ورئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي, السيد عزام الأحمد, بحضور سفير الجزائر بالمملكة الأردنية”.

و خلال اللقاء, أشاد السيد عزام ب “نتائج زيارة الرئيس الفلسطيني, محمود عباس, إلى الجزائر, وبالدعم الجزائري للقضية الفلسطينية, آملا في أن تكون القمة العربية القادمة في مستوى أماني الأمة العربية”.

من جانب آخر, أدى السيد, محمد خوان, بصفته عضوا جديدا في البرلمان العربي اليمين خلال الجلسة العامة للبرلمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.